سنتر حياتك احلى

منتدى نسائى يهتم بصحتك الجسمانيه والنفسيه والدينيه وبعائلتك واطفالك يسعدنا انضمامك الينا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حبيباتى اعضاء المنتدى الكرام اتمنى ان يعجبكم اللستايل الجديد للمنتدى
يسعدنا انضمامك الينا عضوه وتمتعى بمحادثة اصحابك على صندوق الشات وممكن ان تصبحى مشرفه على المنتدى اللى تحبيه
سبحان الله     الحمد لله     لا اله الا الله     الله اكبر     استغفر الله العظيم     سبحان الله وبحمده

شاطر | 
 

 كليوباترا»: «سُلاف» البطلة.. والمؤلف «سورى» و«محمد صبحى» يجسد «يوليوس قيصر»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
I NEED YOU
مشرفة جريدة حياتك احلى
مشرفة جريدة حياتك احلى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: كليوباترا»: «سُلاف» البطلة.. والمؤلف «سورى» و«محمد صبحى» يجسد «يوليوس قيصر»   الأحد 21 فبراير 2010, 9:46 pm

منذ عامين، تقدم المؤلف أبوالعلا السلامونى بمعالجة مسلسل «كيلوباترا» لمدينة الإنتاج الإعلامى، ورغم اجتيازه لجنة القراءة، وتحمس يوسف عثمان مدير الإنتاج لتقديمه، فإنه قرر تأجيل التعاقد مع «السلامونى» لحين التعاقد مع البطلة التى تجسد شخصية «كليوباترا».

وفى عام ٢٠٠٩، عرضت المدينة على الممثلة السورية سلاف فواخرجى تقديم الشخصية، فوافقت، ولأن المسلسل عمل تاريخى يحتاج ميزانية ضخمة، أجلت المدينة تنفيذه إلى خطة ٢٠١٠، وعلى هذا الأساس صرحت سلاف فى جميع وسائل الإعلام بأنها ستجسد شخصية «كليوباترا» فى مسلسل من إنتاج المدينة ومن تأليف أبوالعلا السلامونى.

الغريب أن سلاف ستجسد بالفعل تلك الشخصية هذا العام، لكن مع مؤلف آخر هو السورى قمر الزمان علوش ومنتج آخر هو محمود شميس، وبالمشاركة مع قطاع الإنتاج وسيعرض فى رمضان المقبل.

وقد فوجئ «السلامونى» بالخبر لأنه صاحب النص الأول، وقال: «مش عارف أعمل إيه.. سيبت الموضوع على ربنا يجبلى حقى، فمنذ شهرين تعرضت للموقف نفسه مع مسلسل (محمد على) الذى قدمته لمدينة الإنتاج الإعلامى، وبعد ترشيح الفخرانى له اعتذر عنه، ثم عرفت بعد ذلك أنه سيقدم العام المقبل مسلسل «محمد على» من تأليف زوجته، ومع شركة إنتاج أخرى، واليوم أتعرض للمشكلة نفسها مع سلاف التى قرأت معالجة مسلسلى وأبدت إعجابها بها،

وفى العام التالى، وجدتها تقدم الشخصية نفسها مع مؤلف آخر، فالتزمت الصمت ولم أتحدث معها لأنها سترد علىَّ مثلما رد الفخرانى بأنها شخصية تاريخية ليست ملكا لأحد، ولم أتحدث مع المدينة لأن مسؤوليها سيقولون إنه ليست لديهم إمكانيات مادية لتقديم مسلسل تاريخى فى الوقت الحالى، مثلما كان ردهم فى مسلسل (محمد على)».

يوسف عثمان أكد أنه منذ تعيينه مدير إنتاج فى مدينة الإنتاج الإعلامى كان كل طموحه هو إنتاج مسلسلى «محمد على» و«كليوباترا»، لكن لأنهما عملان تاريخيان فإنهما يحتاجان إلى ميزانيات ضخمة، ويجب إعداد خطة تسويقية قبل تصويرهما، ليس فى الدول العربية فقط، بل فى معظم دول العالم، لضمان تغطية تكلفتهما، كما أن هناك فيلما أمريكيا تناول قصة كليوباترا بعنوان «كليوباترا» أنتج عام ١٩٦٣ يجب أن يوضع فى الاعتبار حتى لا تتم المقارنة بين العملين.

واعترف عثمان ببطء المدينة فى تنفيذ أعمالها الإنتاجية مما يتسبب فى تأخر إنتاج المسلسلين، وقال: «الإنتاج الخاص سبقنا فيهما، لكن أؤكد للجميع أننى سأبذل كل جهدى لتقديم المسلسلين خلال السنوات المقبلة، ولن نتراجع عنهما، ولن نضع فى الاعتبار ما تقدمه الشركات الأخرى، لأن لنا أسلوباً فى الإنتاج يختلف عن الآخرين».

عثمان اعتبر مدينة الإنتاج غير ملزمة تجاه «السلامونى» بأى شىء بخصوص مسلسل «كليوباترا» لأنها لم تتعاقد معه، وقال: «سلاف لم تطلع على معالجة «السلامونى» حتى نتهمها بسرقة المسلسل، وكل ما حدث أننا دخلنا معها فى مفاوضات لتجسيد الشخصية».

نفى محمود شميس منتج مسلسل «كليوباترا» الجديد علمه بمسلسل «السلامونى»، بل لم يسمع عنه من قبل، وقال: «تعاقدت مع المؤلف السورى قمر الزمان الذى انتهى من كتابة ٢٢ حلقة».

سلاف فواخرجى رفضت الحديث عن الأزمة، وقالت: «الشخصيات التاريخية ليست حكرا على أحد، ولم أقرأ المسلسل الذى كتبه السلامونى، ولا أفرض نفسى على أى عمل، وترشيحى يكون من قبل صناع العمل لاقتناعهم بقدراتى على تحقيق ما يرجونه من نجاح، ولثقتهم فى موهبتى التى شاهدوها فى أعمالى السورية، وأندهش ممن يقولون كيف أكون سورية وأقدم دور ملكة مصرية، لأننى ممثلة وأستطيع أن أقوم بكل الأدوار، فالفن ليست له جنسية».

مسلسل «كليوباترا» إخراج وائل رمضان وتأليف قمر الزمان علوش وتم التعاقد مع محمد صبحى لتقديم شخصية الإمبراطور الرومانى «يوليوس قيصر» بينما يجسد وائل رمضان المخرج شخصية «أنطونيو»،

كما تم التعاقد مع فتحى عبدالوهاب لدور الشاب المصرى الذى يحب «كليوباترا»، والمسلسل تدور أحداثه حول قصة حياة «كليوباترا» ابنة الملك بطليموس الثانى عشر منذ مولدها حتى وفاتها، وستركز أحداثه على الفترة التى حكمت فيها مصر بعد وفاة الإسكندر الأكبر.

وفى منتصف الأسبوع الحالى، يسافر محمد صبحى وفتحى عبدالوهاب لينضما إلى أسرة المسلسل المقيمة حاليا فى سوريا، تمهيدا لبدء تصويره أول الشهر المقبل بعد أن انتهى وائل رمضان من تحديد أماكن التصوير، واستخراج جميع التصاريح من الجهات المختصة فى سوريا لتصويره فى الحارة الرومانية والمعابد والمساجد الأثرية فى سوريا.

وخلال اتصال هاتفى من سوريا، أكد مصطفى شفيق، مدير إنتاج المسلسل لـ«المصرى اليوم» أنهم فى مرحلة التجهيزات النهائية لبدء التصوير،

وقال: «هناك أكثر من ١٠ ورش تعمل فى سوريا لإعداد الديكورات، وتفصيل الملابس التاريخية للشخصيات الرومانية والفرعونية، وتصنيع الإكسسوارات المناسبة لتلك الفترة، وقد تم الانتهاء من تصنيع أكثر من ٢٠ عربة حربية لاستخدامها فى تصوير الحروب التى خاضتها كليوباترا،

كما تم التعاقد مع مخرج معارك إنجليزى، وستتم الاستعانة بأكثر من ٤ آلاف كومبارس فى المعارك الحربية اختارهم المخرج بناء على تشابه ملامحهم مع شخصيات المسلسل».

مدة التصوير فى سوريا تستمر ثلاثة أشهر لتصوير جميع مشاهد الأكشن والمعارك وغيرها من المشاهد التى تتطلب مجاميع، وتم اختيار سوريا للتصوير بها، بسبب الطبيعة الجغرافية التى تناسب هذه النوعية من المشاهد، بعدها ينتقل فريق العمل إلى مصر للتصوير فى معبد فيلة فى أسوان والحى الفرعونى فى مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأكد مصطفى أن شركة الإنتاج رصدت ميزانية مفتوحة للمسلسل، كما دعمته السلطات المصرية والسورية لتذليل جميع العقبات التى تواجهه أثناء التصوير فى الأماكن التاريخية والأثرية حتى يكون المسلسل أكثر واقعية فى التعبير عن تلك الفترة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حياتك احلى
مؤسست ومالكة السنتر
مؤسست ومالكة السنتر
avatar

رايق
انثى
عدد المساهمات : 1612
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمل/الترفيه : مدرسة الكيمياء

مُساهمةموضوع: رد: كليوباترا»: «سُلاف» البطلة.. والمؤلف «سورى» و«محمد صبحى» يجسد «يوليوس قيصر»   الأحد 21 فبراير 2010, 10:49 pm

الله يكون ف عونه اظاهر انه متخصص صدمات
تسلمين على الخبر يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كليوباترا»: «سُلاف» البطلة.. والمؤلف «سورى» و«محمد صبحى» يجسد «يوليوس قيصر»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنتر حياتك احلى :: جريدة حياتك احلى :: حول العالم :: اخبار الفن-
انتقل الى: