سنتر حياتك احلى

منتدى نسائى يهتم بصحتك الجسمانيه والنفسيه والدينيه وبعائلتك واطفالك يسعدنا انضمامك الينا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حبيباتى اعضاء المنتدى الكرام اتمنى ان يعجبكم اللستايل الجديد للمنتدى
يسعدنا انضمامك الينا عضوه وتمتعى بمحادثة اصحابك على صندوق الشات وممكن ان تصبحى مشرفه على المنتدى اللى تحبيه
سبحان الله     الحمد لله     لا اله الا الله     الله اكبر     استغفر الله العظيم     سبحان الله وبحمده

شاطر | 
 

 عوامل فشل انقاص الوزن والحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حياتك احلى
مؤسست ومالكة السنتر
مؤسست ومالكة السنتر
avatar

رايق
انثى
عدد المساهمات : 1612
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمل/الترفيه : مدرسة الكيمياء

مُساهمةموضوع: عوامل فشل انقاص الوزن والحل   الأحد 21 فبراير 2010, 2:14 am

هل يمكن التخلص من السمنة الوراثية؟
الرشاقة وجمال القوام، هما حلم كل فتاة وامرأة. ولكن بعضهن فشلن في اتباع نظام غذائي معين لإنقاص وزنهن، وأخريات اتبعن نظاما غذائيا صارما ولم ينقصن وزنهن كيلو جراما واحدا!! وتقول أحدث الدراسات في عالم الرشاقة أن السمنة وراثية وأن الأمهات ينقلن إلي بناتهن ملامح وشكل جسمهن، وأن الجينات والهرمونات تنتقل من الأم إلي بناتها. كما أن الوراثة مسئولة عن بعض العادات، مثل رغبة الشخص في تناول مأكولات معينة، كما أنها مسئولة عن توزيع الدهون الزائدة علي مناطق الجسم. بل إن بعض الدراسات أكدت أن مستوي نشاط خلايا الجسم ومدي الرغبة في ممارسة الرياضة يمكن أن ينتقل بالوراثة أيضا من الأم إلي ابنتها.
العادات الخاطئة هي السبب
ومن هذه الدراسات والأبحاث تأكد فشل البعض في إنقاص وزنهن أو تغيير ملامح شكل جسمهن مهما اتبعن من نظم غذائية. ويقول د. مصطفي ساري، أستاذ الرجيم والعلاج الطبيعي، إن السبب الحقيقي وراء فشل البعض في إنقاص أوزانهن يرجع إلي العادات السيئة والخاطئة في النظام الغذائي، وأن السمنة الناتجة عن الوراثة لا تمثل أكثر من ثلث حالات السمنة، ويمكن لهؤلاء اللاتي يتصفن بالسمنة بسبب عوامل وراثية، إنقاص وزنهن إذا اتبعن نظاما غذائيا سليما وغيرن من عاداتهن السيئة في تناول الغذاء.
عوامل فشل إنقاص الوزن
ويضيف د. ساري: وعوامل فشل إنقاص الوزن عديدة، منها عدم ممارسة الرياضة أو قلة الأداء الحركي اليومي ، بالإضافة إلي عدم وجود مشجعين عندما يتغير شكل الجسم بعد إنقاص الوزن، فنجد البعض يواجه حملة انتقادات بأن شكل الشخص وهو سمين أجمل وأفضل من شكله بعد إنقاص وزنه، وقد يواجه الشخص تغييرات تصيبه بالخيبة مثل وجهك أصفر، عيونك ذابلة، وغالبا ما يعود هؤلاء الأشخاص إلي شكلهم السابق إرضاءً للآخرين وهناك سبب آخر للفشل في إنقاص الوزن وهو اتباع نظام غذائي واحد وعدم التنوع في البرامج الغذائية. كما أن هناك من يتصورون أن إنقاص الوزن يتم بصورة سريعة، ولكن إنقاص الوزن يتم بصورة تدريجية وبرامج الأنظمة الغذائية السليمة لإنقاص الوزن تحتاج إلي وقت وصبر.
مفتاح الحل
وإذا كانت الدراسات الوراثية تؤكد أن الجينات هي المسئولة عن شكل الجسم وتوزيع الدهون في مناطق معينة مما يفقد الأمل لدي البعض من إنقاص وزنهن، فإن السمنة ليست قدرا محتوما، لأن كل امرأة يمكن أن تصبح رشيقة متناسقة القوام إذا اتبعت نظاما غذائيا سليما وداومت علي ممارسة الرياضة اليومية حتى ولو لبضع دقائق قبل الذهاب إلي العمل. وممارسة الرياضة بانتظام هي المفتاح لحل كل المشاكل المتعلقة بالسمنة الوراثية أو السمنة بشكل عام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عوامل فشل انقاص الوزن والحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنتر حياتك احلى :: اول خطوه نحو الرشاقه :: مقالات ف التغذيه الصحيه-
انتقل الى: